أديان وفرق ومذاهبالإلحاد

من يدعم بقاء نظرية التطور؟

رحلة اليقين الحلقة 44

ستعرف خلال الحلقة من يدعم “نظرية التطور” لئلا تسقط؟ وما مصلحته؟ كيف ولدت نظرية التطور، وإعطاء أتباعها الحق لأنفسهم أن يلبسوا النظارات الدارونية؟

وُلِدت نظريَّة التطوُّر قبل (160) عامًا. لو نَظَرت إلى أدلَّتها المزعومة، وآليَّاتها المُفترَضة في ذلك الزمان لعَلِمت أنَّ أتباعها الآن مُقرُّون بعدم صحَّة كثيرٍ منها، ومع ذلك فهم يؤكِّدون صحَّة النَّظريَّة. لماذا؟ لأنَّ هناك الكثير من الأدلَّة التي ظهرَت فيما بعد -حسب زعمهم-.

فالنظريَّة خرجتْ من عُنق الزُّجاجة في لحظةٍ من اللحظات وأصبحت لا نزاع فيها، غير قابلةٍ للمساءلة والشكِّ، فأعطى أتباعُها بعد ذلك الحقَّ لأنفسهم أن يَلبَسوا نظَّاراتٍ (داروينيَّة) ينظرون بها إلى كلِّ شيءٍ في الدُّنيا، فإذا تبيَّن بُطلان دليلٍ ممَّا تمسَّكوا به لسنوات، فإنَّهم يردِّدون عبارتهم المعروفة: “حتى ولَوْ، لا يضرُّ، فالأدلّة على نظريَّة التطوُّر كثيرةٌ جدًّا” تعالوا نستعرض شريط الزمن، سيكون هناك تكرارٌ في بعض العناوين -إخواني- لكن، سنأتي تحت هذه العناوين بمعلوماتٍ جديدةٍ تخدُم موضوع حلقتنا.

هذه الحلقة تغطي الرد على

– حفرية أركيوبتيركس، والتي تبين أنها لسمكة السيلاكانث Coelacanth

– رسومات هيكل للأجنة وادعاء الأدلة الجينية للتطور

– تشابه بين أقواس موجودة في جنين السمك وجنين الإنسان

– قائمة وايدرزهايم

– تشجيع النازية ودعمها لخرافة التطور

– جمجمة إنسان بلتدوان

– فكرة الحفريات الانتقالية

– فك Ramapithecus

– حفرية لوسي

– حفرية Darwinius masillae

– العظام الخلفية للحوت

– دعوى خردة الجينوم

– التصميم في شبكية العين

– الزائدة الدودية

– ..الطيور التي لها أجنحة بلا فائدة

– العظام الخلفية في الأفعى

– إنسان نيانتردال

– التشابه بين الكائنات

– 99% تشابه بين جينوم الإنسان والشمبانزي

– 99% من العلماء يؤمنون بالتطور ستجد قطع هذه الحبال التي تحاول إثبات التطور من أصولها بإذن الله من أصولها، وتعرف من يدعم خرافة التطور، ومن يمد الحبال لطرزان كيلا يسقط؟


زر الذهاب إلى الأعلى