أديان وفرق ومذاهبالإلحاد

حال البلاد الملحدة!

برنامج وهم الإلحاد | حلقة 18| د. هيثم طلعت

تستعرض الحلقة حال كوريا الشمالية كمثال على دولة ملحدة

عقِب الحرب العالمية الثانية عام 1945 تم تقسيم شبه الجزيرة الكورية إلى شمالية وجنوبية في ذلك الوقت لم يكن ثمة فارق بين الدولتين الوليدتين.

في عام 1948 تم إعلان قيام جمهورية كوريا الشمالية الديموقراطية، وأعلنت كوريا الشمالية رسميًا إلحادها .. واعتبر [كيم إل سونج] – مؤسس الدولة – أن الدين نوع من التضليل غير العلمي الذي يجب مقاومته بشراسة .

Kim Il Sung criticized religion in his writings, and North Korean propaganda in literature, movies and other media have presented religion in a negative light. The Juche philosophy often took the place of religion and taught Koreans to see religion as an unscientific delusion.

http://en.wikipedia.org/wiki/Religion…​

* ملحوظة هامة… سيحاول الكاهن الملحد العربي سريعًا أن يؤدلج المسألة سياسيًا ويعتبر أن كوريا الشمالية تُطبق الإلحاد من منظور شيوعي .. كوريا الشمالية تعتبر الشيوعية أحد أفرع التطبيق السياسي لا أكثر وأن الشيوعية أقرب للإلحاد من الرأسمالية – يقول [بليخانوف] Plekhanov الشيوعية هي “تطبيق للداروينية في العلوم الاجتماعية”. – وإلا فإن كوريا تُطبق كل الأنظمة الإقتصادية والسياسية .. وتوجد بها منطقة كايسونج الصناعية الرأسمالية .. وتقوم بتجربة النظام الرأسمالي منذ عام 1991 .. فلا يمكن أدلجة المسألة سياسيًا .

الدولة الوحيدة التي تعمل بالنظام الطبقي رسميًا في العالم هي الدولة الوحيدة الملحدة كوريا الشمالية: يتم فرز الكوريين الشماليين إلى ثلاث مجموعات في نظام يُعرف بالسونجبن Songbun ، وهو نظام فرز طائفي طبقي شديد الحدة – طبقة الموالين 25٪ طبقة المترددين 55٪وطبقة المُعادين 20٪ – وهذا الفرز هو الذي يحدد فرص العمل السانحة للأجيال الصاعدة وكمية الغذاء التي يتم تلقيها ونوع المسئولية التي تُلقى على عاتق الشخص .

http://en.wikipedia.org/wiki/Songbun​

ووفقًا للهيومن رايتس ووتش فإن الأنشطة الدينية لم تعد موجودة في كوريا الشمالية، كما أن الحكومة ترعى الجماعات الدينية فقط لتحاول خلق وهم الحرية الدينية… ولذا فالأقليات الدينية بها هي الأكثر اضطهادا في العالم … لا يوجد في كوريا الشمالية سوى أربع كنائس، ولا يوجد بها كاهن رسمي واحد….. الذي يدير القداسات هم أعضاء من لجنة الحزب

. http://www.hrw.org/legacy/english/doc…

ورسميًا يُعتبر الاحتفاظ بأي كتاب مُقدس جريمة وفق القانون الكوري الشمالي ويَنص القانون على أن أي سخص يحتفظ بأي نسخة من كتاب مقدس يتم إعدامه في ميدان عام ويشهد هذا الإعدام الآلاف من الكوريين حيث يجري الإعدام غالبًا في ملاعب كرة القدم .

المصدر : http://arabic.rt.com/news/633358/

زر الذهاب إلى الأعلى