الأخبارمختارات

أول إجراء قضائي لشطب محمد رمضان من “الممثلين”

في أول تحرك قضائي، تقدم اليوم الإثنين، محامي بإنذار على يد محضر، لنقابة المهن التمثيلية، طالب بالتحقيق مع الممثل المصري محمد رمضان ، وشطبه من النقابة.

وحددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة جلسة 19 ديسمبر، أولى جلسات محاكمة رمضان في دعوى قضائية أخرى تتهمه بتهمة “الإساءة للشعب المصري”. 

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، أول أمس السبت، عقب تداول صورة لرمضان مع مطرب إسرائيلي يدعي، عومير ارم، بدبي، وضجت بالتعليقات الغاضبة الرافضة للتطبيع مع إسرائيل ومقاطعة الممثل.

طالب طارق محمود المحامى في الإنذار”بصفة عاجلة بإصدار قرار بإحالة الممثل، للتحقيق الفوري واتخاذ إجراءات تأديبية رادعة ضده وشطبه من النقابة.

وعلق “رمضان”، على حسابه في رد سريع، عقب انتشار الصورة، ” ليس هناك مجال كي أسأل كل واحد عن هويته وجنسيته،”، محاولة منها لتفادي العاصفة التي أحدثتها الصورة.

وقال “مفيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه”، واستشهد بالآية القرآنية “لكم دينكم ولي دين”.

وقال مصدر قضائي” الإنذار أول خطوة على طريق مقاضاة الممثل أمام المحكمة المختصة – القضاء الإداري- إذا لم تستجب الجهة الإدارية – نقابة الممثلين خلال خمسة عشر يوما، من تاريخ تقديمه.

“رمضان” أثار جدلا واسعا منذ ظهوره، وأطلق على نفسه لقب “نمبر وان ” في إشارة منه إلى أنه الممثل رقم واحد في مصر.

وعقب نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي على الأزمة قائلا،” محمد رمضان أقسم له أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط صورة معه في الإمارات مطرب إسرائيلي”.

وقال في مداخلة مع إحدى المواقع الفضائية، ” رمضان قال لي كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة، و أقسم بالله ما أعرف ده مين”.

وتعقد “المهن التمثيلية”، اجتماعا مغلقاً بمقر النادي عصر اليوم، لبحث تداعيات الأزمة، وإصدرا القرارات المناسبة”.

المصدر
الأهرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى